رسالة الألوان
les_couleurs.jpg

 أشخاص متحدين عبر العالم لمكافحة الفقر المدقع

يعرض هذا المعرض مختلف الصور والشهادات المقتطفة من « رسالة إلى أصدقاء العالم » و التي يتم نشرها من طرف « فريق ملتقى مكافحة الفقر المدقع ».
تم إعطاء الإنطلاقة لهذا الملتقى منذ ما يناهز 35 سنة حيث كان الهدف من ذلك هو : « ألا يبقى أي شخص و حيدا و في عزلة أمام الفقر المدقع » إذ كانت هذه رغبة « جوزيف فريزنسكي » مؤسس منظمة ATD العالم الرابع.
هذا الملتقى هو شبكة من الأصدقاء يرغبون في تطوير الصداقة حول ما يتعلمونه من الأشخاص الأكثر فقرا في مجال الصحة و العمل و التعليم و ما إلى ذلك. هذه الطبقة التي تبقى ضعيفة في نظر المجتمع و غالبا ما لا نبحث عن إشراكها في بناء قرارات مجتمعنا.كما يهدف إلى إظهار المبادرات الفردية والجماعية التي يبدلها كل فرد إلى جانب الفقراء ببلده. يشهد لنا عدد كبير من مراسلي الملتقى على أن تبادل الخبرات والتجارب يعد عونا كبيرا، فهو يمكنهم من عدم اﻹحساس بالعزلة كما يعطيهم الشجاعة فيما يقومون به من أجل محاربة الفقر.
يتم من خلال
« رسالة إلى أصدقاء العالم » نشر مقتطفات من الرسائل التي يتوصل بها الملتقى من مختلف مراسليه عبر العالم، والتي يشاركوننا من خلالها تجاربهم وأفكارهم لمحاربة الفقر.
يعد هذا المعرض فرصة لإبراز العلاقة القريبة التي تجمع بين قصص التضامن عبر العالم لمكافحة الفقر و تضامن « إلين بردوروا » فنانة رقيقة صاحبة هذه القصص عبر رسوماتها.

تمكن الخريطة الجغرافية التالية من التعرف عن قرب من مختلف قصص التضامن عبر العالم :

هذه الرسوم مطبوعة على أقمشة ذات عرض 80 سنتمتر وطول 120 سنتمتر.

lam37-Kenya
lam83-Tanzanie
lam86-Myanmar
lam86-Philippines
lam88-Inde
lam39-Pérou
lam73-Bénin
lam77-RdCongo
lam78-Centrafrique
lam82-Vietnam
lam83-Ile de Taiwan
lam86-Sénégal
lam88-Brésil
lam88-Etats Unis
lam89-Tanzanie
lam90-Mayotte
lam90-RdCongo
lam_ar-Liban
lam28-Uruguay
lam66-Argentine
lam69-Cap Vert
lam73-Colombie
lam77-Népal
lam78-Guatemala
lam79-Brésil
lam81-Portugal
lam83-Madagascar
lam85-Bangladesh
lam85-Brésil
lam89-Tunisie
lam90-Haiti
lam90-Portugal
Mots clés :